-A +A
عادل بابكير (جدة)
استعرضت أرامكو السعودية 60 قصة نجاح للمجموعات التطوعية المشاركة في ملتقاها بعنوان «معا نتحالف.. لنتكامل» وذلك على مدى يومين بالتزامن مع يوم التطوع العالمي، وبشراكة الشؤون الاجتماعية وجمعية الأمير ماجد للتنمية والخدمات الاجتماعية وأكاديمية دلة للعمل التطوعي، بحضور مدير شؤون ارامكو السعودية في المنطقة الغربية سمير نصرالدين ومدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي وعدد من الجهات الحكومية والخبراء وأكثر من 1500 مشارك من المختصين والمهتمين وأصحاب الأعمال والمجموعات التطوعية بمركز الشركة الاجتماعي بجدة.
وكشف مدير شؤون ارامكو السعودية في المنطقة الغربية سمير نصرالدين أن ملتقى أرامكو يتزامن مع اليوم العلمي للتطوع تكريما ودعما لدور العمل التطوعي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف أن حجم العمل التطوعي والمساهمة فيه يعد أحد العوامل الفعالة في تقدم الأمم وازدهارها، فالأمة كلما ازدادت في التقدم والرقي ازداد وعي مواطنيها حول اهمية أعمال التطوع والتنمية المستدامة حيث يعد العمل التطوعي مطلب من متطلبات الحياة المعاصرة في كافة المجالات.
من جانبه أكد مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي أن العمل الخيري سمة من سمات النفس البشرية وفطرة أصيلة غرسها الله في الإنسان منذ خلقه، لافتا إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في فرع منطقة مكة المكرمة تسعى جاهدة إلى مد يد العون للراغبين في العمل التطوعي.
يذكر أن الداعية محمد السقاف شارك بمحاضرة بعنوان بعنوان «كنوز التطوع» فيما القى الدكتور على ابوالحسن أستاذ التنمية الفكرية بعنوان محاضرة بعنوان «أخلاق الوفرة» كما ألقى تميم المعتوق مدير المسؤولية الاجتماعية في ارامكو محاضرة حول «اسهامات ارامكو السعودية في المسؤولية الاجتماعية».